تسريبات حول توزيع الحقائب الوزارية بين "النهضة" و"المؤتمر " و"التكتل"

علمت "وات" من مصادر سياسية مطلعة من الأحزاب الثلاثة المعنية بتشكيل الحكومة وهي "النهضة" و"المؤتمر" و"التكتل"، أن وزارات السيادة الاربع وهي الداخلية والخارجية والعدل والدفاع عادت إلى حركة "النهضة" في ضوء تعطل المشاورات بين حزبي "المؤتمر" و"التكتل".

والاحتمال المرجح في هذا الخصوص هو الإبقاء على بعض الوزراء المباشرين في الحكومة الحالية في مواقعهم سيما وزيري الداخلية والدفاع

وأفادت مصادر "وات" أيضا أن حزب "المؤتمر" تحصل على وزارات المالية والنقل والوظيفة العمومية والاصلاح الاداري والشباب والرياضة وكتابة الدولة للخارجية إضافة إلى كتابة دولة أخرى ام يتم تحديدها. ووفقا لهذه المعلومات الجزئية غير الرسمية تحصل حزب "التكتل" على وزارة الصحة العمومية.

وتشير التسريبات أيضا إلى أن وزارة المرأة آلت إلى حركة" النهضة" على أن المعلومة الجديدة التي تخالف التوقعات المتداولة تتمثل في كون وزيرة المرأة لن تكون سعاد عبد الرحيم (النهضة) المنتخبة لعضوية المجلس التأسيسي عن دائرة تونس2.

على صعيد آخر وقعت الاحزاب الثلاثة المعنية بالرئاسات الثلاث وتشكيل الحكومة المقبلة، مساء الاثنين بمقر حركة "النهضة" على "الوثيقة الاقتصادية والاجتماعية" المتعلقة بتوجهات السياسة التنموية للأشهر القادمة.

جدير بالذكر أنه تم تأجيل الندوة الصحفية حول الرئاسات الثلاث والحكومة الجديدة التي كانت مبرمجة في الساعة السابعة من مساء الاثنين بمقر مجلس النواب، إلى موعد لاحق من مساء الاثنين أو صباح الثلاثاء.